بينانس - Binance

مراجعة وتقييم لمنصة بينانس - Binance

منصات التداول

Mobile App, WebTrader

التراخيص

FSCA, VFSC

الرافعة المالية

1: 400

المكاتب المحلية

مالتا, وأكثر من 49 مكتب آخر حول العالم

الامتثال التنظيمي

نعم

خيارات الإيداع

الإيداع البنكي، فيزا كارد، ماستر كارد

خيارات السحب

الإيداع البنكي، فيزا كارد، ماستر كارد

الاصول المتاحة للتداول

العملات الرقمية

حساب تجريبي

نعم

عمولة السحب

نعم

أقل مبلغ لإيداع

1$

حساب اسلامي

نعم

سنة التأسيس

2017

التداول عبر الجوال

نعم

دعم العملاء

نعم

الموارد التعليمية

نعم

بينانس، واحدة من أضخم منصات تداول العملات الرقمية في العالم، تأسست في 2017 وتتصدر حاليًا السوق من حيث حجم التداول. تقدم مجموعة واسعة من خدمات التداول، بما في ذلك التداول الفوري والآجل وتداول العقود مقابل الفروقات والبورصات اللامركزية والاستثمارات المالية والخدمات التعليمية. من بين المزايا التي تبرز لدى بينانس، السلامة والأمان بفضل إشراف هيئة السلوك المالي (FCA) في المملكة المتحدة، وتوفير خيارات واسعة للتداول، ورسوم التداول المعقولة، وواجهة مستخدم سهلة الاستخدام، ودعم عملاء جيد. مع ذلك، تظهر بعض العيوب، مثل بطء التحقق من الهوية وعدم دعم خدمة العملاء عبر الهاتف، إلى جانب واجهة معقدة للمبتدئين وقيود الوصول في بعض المناطق. قد تكون المشاكل القانونية في الولايات المتحدة مصدر قلق إضافي، مما يجعل الاستثمار في بينانس يتطلب اهتمامًا وتقييمًا دقيقين.
المميزات
  • سلامة وأمان المنصة: تخضع منصة بينانس لإشراف هيئة السلوك المالي (FCA) مما يوفر مزيدًا من الأمان والموثوقية للمتداولين.
  • مجموعة واسعة من خيارات التداول، بما في ذلك التداول الفوري، والتداول العقود الآجلة، والتداول الهامش، والتداول المبرمج، وتداول الرافعة المالية.
  • تفرض منصة بينانس رسومًا معقولة مما يجعلها خيارًا جذابًا للمتداولين.
  • تتميز منصة بينانس بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام.
  • تقدم المنصة أكثر من 1500 أصل رقمي للتداول، بما في ذلك العملات الرقمية الرائدة مثل البيتكوين والإيثريوم، بالإضافة إلى العملات الرقمية البديلة (altcoins) والمؤشرات والعقود الآجلة.
  • تتمتع المنصة بحجم تداول كبير، مما يوفر السيولة اللازمة للمتداولين لتحقيق أهدافهم.
  • رسوم منخفضة للتداول، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمتداولين.
العيوب
  • يستغرق التحقق من الهوية في منصة بينانس عدة أيام.
  • لا تدعم منصة بينانس خدمة العملاء عبر الهاتف.
  • الواجهة المخصصة للمنصة معقدة بالنسبة للمبتدئين.
  • بعض الميزات متاحة فقط للمستخدمين في مناطق محددة.

في السنوات الأخيرة، شهد سوق تداول العملات الرقمية نموًا هائلًا، حيث تجاوزت قيمته السوقية تريليوني دولار. 

وقد أدى هذا النمو إلى زيادة اهتمام المستثمرين الأفراد والشركات بالعملات الرقمية، مما أدى بدوره إلى زيادة الطلب على بورصات العملات الرقمية.

وتعتبر منصة (Binance) واحدة من أشهر وأكبر بورصات العملات الرقمية في العالم، حيث تمتلك أكثر من 120 مليون مستخدم نشط. 

في هذا المقال، سنقدم مراجعة شاملة وتقييمًا مفصلًا لمنصة بينانس، مع التركيز على الخدمات التي تقدمها المنصة، ومزايا وعيوب المنصة، وكيفية استخدام المنصة للمبتدئين.

نبذة عن منصة بينانس

بينانس هي منصة تداول عملات رقمية رائدة تأسست في عام 2017، وهي حاليًا أكبر منصة تداول عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول.

 تقدم المنصة الكثير من خدمات التداول للمستخدمين، بما في ذلك التداول الفوري، والتداول الآجل، وتداول العقود مقابل الفروقات، والبورصات اللامركزية، والاستثمارات المالية، والخدمات التعليمية.

تركز المنصة فقط على التداول الخاص بالعملات الرقمية والأصول الرقمية. لذا، لا يمكن التداول على الأسهم التقليدية أو السلع أو العملات العادية في بينانس.
وتقدم المنصة مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك التداول الفوري، والتداول العقود الآجلة، والتداول الهامش، والتداول المبرمج، وتداول الرافعة المالية، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل التمويل اللامركزي (DeFi) وتداول الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

مزايا وعيوب التداول في منصة بينانس

وفيما يلي مزايا وعيوب التداول في المنصة:

أولا: المزايا:

  • سلامة وأمان المنصة: تخضع منصة بينانس لإشراف هيئة السلوك المالي (FCA)، وهي هيئة تنظيمية مالية في المملكة المتحدة، مما يوفر مزيدًا من الأمان والموثوقية للمتداولين. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك المنصة إجراءات أمنية صارمة لحماية أصول المستخدمين.
  • خيارات واسعة للتداول: تقدم منصة بينانس مجموعة واسعة من خيارات التداول، بما في ذلك التداول الفوري، والتداول العقود الآجلة، والتداول الهامش، والتداول المبرمج، وتداول الرافعة المالية. كما تدعم المنصة مجموعة كبيرة من الأصول والعملات المشفرة، بما في ذلك العملات الرقمية الرائدة مثل البيتكوين والإيثريوم، بالإضافة إلى العملات الرقمية البديلة (altcoins).
  • رسوم التداول معقولة: تفرض منصة بينانس رسومًا معقولة على التداول، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمتداولين.
  • أفضل خيار للمبتدئين والمحترفين: تتميز منصة بينانس بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام، مما يجعلها خيارًا جيدًا للمبتدئين. كما تقدم المنصة مجموعة متنوعة من الأدوات والميزات المتقدمة التي تلبي احتياجات المتداولين المحترفين.
  • تنوع الأصول: تقدم المنصة أكثر من 1500 أصل رقمي للتداول، بما في ذلك العملات الرقمية الرائدة مثل البيتكوين والإيثريوم، بالإضافة إلى العملات الرقمية البديلة (altcoins) والمؤشرات والعقود الآجلة.
  • حجم التداول الكبير: تتمتع المنصة بحجم تداول كبير، مما يوفر السيولة اللازمة للمتداولين لتحقيق أهدافهم.
  • رسوم منخفضة: تقدم المنصة رسومًا منخفضة للتداول، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمتداولين.

ثانياً العيوب:

  • التحقق من الهوية بطيء: قد يستغرق التحقق من الهوية في منصة بينانس عدة أيام، مما قد يكون مزعجًا للمتداولين الذين يرغبون في البدء في التداول بسرعة.
  • لا تدعم خدمة العملاء عبر الهاتف: لا تدعم منصة بينانس خدمة العملاء عبر الهاتف، مما قد يمثل مشكلة للمتداولين الذين يحتاجون إلى المساعدة العاجلة.
  • الواجهة المعقدة: قد تكون الواجهة المخصصة للمنصة معقدة بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين.
  • قيود الوصول: قد تكون بعض الميزات متاحة فقط للمستخدمين في مناطق محددة.

تراخيص منصة بينانس

تلتزم منصة بينانس بأعلى معايير الأمان والامتثال التنظيمي. وقد حصلت على تراخيص وتسجيلات من هيئات تنظيمية مختلفة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك:

  • في أوروبا: تمنح Autorité des Marchés Financiers AMF في فرنسا تسجيل كمزود خدمة الأصول الرقمية لـ Binance France SAS. وتمنح Organismo Agenti e Mediatori OAM تسجيلًا لـ Binance Italy SRL. وتمنح سجل الكيانات القانونية ووحدة الاستخبارات المالية المحلية تسجيلًا لـ Bifinity UAB.
  • في الشرق الأوسط: حصلت Binance Bahrain BSC على ترخيص من البنك المركزي البحريني. وحصلت Binance FZE على تسجيل MVP لمزود خدمة الأصول الافتراضية VASP من هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في مركز دبي التجاري العالمي DWTC.
  • في آسيا والمحيط الهادئ: حصلت InvestbyBit Pty Ltd في أستراليا وPT. ASET DIGITAL BERKAT في إندونيسيا وGulf Binance في تايلاند وBinance Nordics AB في السويد على التراخيص والتسجيلات المناسبة.
  • في المكسيك: حصلت Bmex Techfin، S. de RL de CV على تسجيل نشاط ضعيف من قبل دائرة إدارة الضرائب SAT.
  • في جنوب أفريقيا: تقدم Brickhouse Trading Ltd العقود الآجلة والخيارات بترخيص من شركة FiveWest OTC Desk Pty Limited.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن منصة بينانس لا تزال تواجه مشاكل قانونية في الولايات المتحدة. فقد واجهت بينانس اتهامات من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC بارتكاب انتهاكات لقانون الأوراق المالية، وصفتها الهيئة بأنها "عملية خداع واسعة عبر الإنترنت" و"تهرّب محسوب من القانون".

حسابات التداول في بينانس 

توفر منصة بينانس حسابين رئيسيين للتداول، حساب تجريبي وحساب حقيقي. 

يُعتبر الحساب التجريبي أداة قيمة للمبتدئين والمستخدمين الذين يرغبون في اختبار المنصة والتعرف على واجهة التداول ووظائفها بدون المخاطرة بأموال حقيقية. 

أما الحساب الحقيقي، فهو يسمح للمستخدمين بالتداول باستخدام الأموال الحقيقية.

إذا كنت مبتدئًا في مجال تداول العملات الرقمية، فإن الحساب التجريبي هو الخيار الأفضل لك. 

سيسمح لك الحساب التجريبي بتعلم أساسيات التداول دون المخاطرة بأموالك الحقيقية، كما سيسمح لك باختبار استراتيجيات التداول المختلفة دون أي عواقب مالية.

أما إذا كنت متداولًا متمرسًا وترغب في البدء في التداول باستخدام الأموال الحقيقية، فإن الحساب الحقيقي هو الخيار المناسب لك.

 ومع ذلك، يجب أن تدرك أن التداول باستخدام الأموال الحقيقية يحمل درجة عالية من المخاطر، لذلك، من المهم أن تكون على دراية بالمخاطر قبل فتح حساب حقيقي.

فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار نوع الحساب المناسب لك:

  • خبرتك في التداول: إذا كنت مبتدئًا، فإن الحساب التجريبي هو الخيار الأفضل لك.
  • أهدافك من التداول: إذا كنت ترغب في التعلم واختبار استراتيجيات التداول، فإن الحساب التجريبي هو الخيار الأفضل لك. أما إذا كنت ترغب في البدء في التداول باستخدام الأموال الحقيقية، فإن الحساب الحقيقي هو الخيار المناسب لك.
  • درجة تحملك للمخاطر: التداول باستخدام الأموال الحقيقية يحمل درجة عالية من المخاطر. لذلك، من المهم أن تكون على دراية بالمخاطر قبل فتح حساب حقيقي.

هل منصة بينانس موثوقة؟

تشير التراخيص التي حصلت عليها منصة بينانس في العديد من البلدان حول العالم إلى أنها مصدرًا موثوقًا للعديد من الأشخاص حول العالم. 

ومع ذلك، فإن المشاكل القانونية التي تواجهها المنصة في الولايات المتحدة قد تثير بعض القلق بشأن موثوقية المنصة.

بشكل عام، يمكن اعتبار منصة بينانس موثوقة إلى حد ما، ولكن من المهم مراعاة المخاطر المحتملة قبل استخدامها.

الأصول المتاحة للتداول في منصة بينانس

تُعد بينانس واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم، وتقدم الكثير من الأصول الرقمية للتداول. تشمل هذه الأصول:

  • العملات الرقمية الرائدة مثل البيتكوين والإيثريوم، بالإضافة إلى العملات الرقمية البديلة (altcoins) مثل لايتكوين وريبل وبيتكوين كاش وبينانس كوين، والعديد من العملات الرقمية الأخرى.
  • المؤشرات الرقمية مثل مؤشر بيتكوين (BTCUSDT) ومؤشر إيثريوم (ETHUSDT)، بالإضافة إلى مؤشرات العملات الرقمية البديلة مثل مؤشر لايتكوين (LTCUSDT) ومؤشر الريبل (XRPUSDT) ومؤشر بينانس كوين (BNBUSDT).
  • العقود الآجلة للعملات الرقمية مثل العقود الآجلة على البيتكوين والإيثريوم والعديد من العملات الرقمية الأخرى.
  • عقود الخيارات للعملات الرقمية مثل خيارات البيتكوين والإيثريوم والعديد من العملات الرقمية الأخرى.
  • تتميز منصة بينانس بتنوع الأصول المتاحة للتداول، مما يوفر للمتداولين مجموعة واسعة من الخيارات للاختيار من بينها. كما أنها تتمتع بحجم تداول كبير، مما يوفر السيولة اللازمة للمتداولين لتحقيق أهدافهم.

أساليب التداول في منصة بينانس وأهم النصائح لأختيار الأفضل

توفر منصة بينانس مجموعة واسعة من أساليب التداول للمستخدمين، بما في ذلك:

  • التداول الفوري: هو أبسط طريقة للتداول، حيث يقوم المتداول بشراء وبيع الأصول الرقمية في السوق الفوري بسعر السوق الحالي.
  • التداول الآجل: هو نوع من التداول يسمح للمتداولين بفتح صفقات بسعر يختلف عن السعر الحالي. ويمكن استخدام التداول الآجل للاستفادة من ارتفاع الأسعار أو انخفاضها.
  • تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs): هو نوع من التداول يسمح للمتداولين بتداول الأصول دون الحاجة إلى امتلاكها فعليًا. ويستخدم CFDs عادةً للاستفادة من تقلبات الأسعار.
  • التداول P2P: هو نوع من التداول يسمح للمتداولين بشراء وبيع الأصول الرقمية مباشرةً من بعضهم البعض.
  • تحويل العملة والصفقات الخاصة: هو نوع من التداول يسمح للمتداولين بشراء وبيع الأصول الرقمية بأسعار مخصصة.
  • تداول النسخ: هو نوع من التداول يسمح للمتداولين بمتابعة ونسخ استراتيجية التداول الخاصة بآخرين.
  • واجهات برمجة التطبيقات (APIs): هي أدوات برمجية تسمح للمتداولين بربط منصة بينانس بتطبيقات الطرف الثالث.

وتعتمد أفضل طريقة للتداول في منصة بينانس على أهداف المتداول وخبرته. فبالنسبة للمبتدئين، فإن التداول الفوري هو الخيار الأفضل، حيث أنه أبسط طريقة للتداول ويوفر للمتداولين إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الأصول الرقمية.

أما بالنسبة للمتداولين الأكثر خبرة، فإن الأساليب الأخرى مثل التداول الآجل وتداول العقود مقابل الفروقات قد توفر فرصًا أكبر لتحقيق الأرباح.

نصائح لاختيار أسلوب التداول المناسب

عند اختيار أسلوب التداول المناسب، يجب مراعاة العوامل التالية:

  • أهدافك: ما هي أهدافك من التداول؟ هل ترغب في تحقيق أرباح طويلة الأجل أم قصيرة الأجل؟
  • خبرتك: ما هي خبرتك في التداول؟ إذا كنت مبتدئًا، فمن الأفضل اختيار أسلوب تداول بسيط.
  • المخاطر: ما هي المخاطر التي أنت على استعداد لتحملها؟ بعض أساليب التداول أكثر خطورة من غيرها.

ويمكنك الاستعانة بمستشار مالي أو مدرب تداول للحصول على مساعدة في اختيار أسلوب التداول المناسب لك.

تطبيق بينانس: التداول وإدارة محفظتك الرقمية من أي مكان

تطبيق بينانس هو تطبيق محمول يتيح لك التداول وإدارة محفظتك الرقمية من الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

ويوفر إمكانية الوصول إلى منصة بينانس وجميع وظائفها وأدواتها من أي مكان وفي أي وقت.

فيمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المتعلقة بتداول العملات الرقمية وإدارة محفظتك، بما في ذلك:

  • فتح وإغلاق صفقات.
  • وضع أوامر الشراء والبيع.
  • تحديد أوامر وقف الخسارة وأهداف الربح.
  • متابعة أسعار العملات الرقمية في الوقت الحقيقي.
  • عرض أصولك المختلفة والتحقق من رصيدك وتاريخ صفقاتك.
  • إيداع العملات الرقمية إلى حسابك على بينانس.
  • سحب العملات الرقمية إلى محفظتك الشخصية.
  • الحصول على معلومات حول الأسواق والأخبار المتعلقة بالعملات الرقمية.
  • عرض الرسوم البيانية وتحليل حركات الأسعار.
  • المشاركة في العروض الخاصة والمسابقات.
  • الحصول على دعم العملاء.

يتميز تطبيق بينانس بالعديد من المزايا، بما في ذلك:

  • واجهة مستخدم سهلة الاستخدام.
  • رسوم تداول منخفضة.
  • مجموعة واسعة من الميزات والأدوات.
  • دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • رسوم الإيداع والسحب.

التسجيل في منصة بيانانس

تعتبر منصة بيانانس (Binance) واحدة من أشهر وأكبر بورصات العملات الرقمية في العالم، حيث تقدم مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك التداول الفوري، والتداول العقود الآجلة، والتداول الهامش، والتداول المبرمج، وتداول الرافعة المالية، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل التمويل اللامركزي (DeFi) وتداول الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

لكي تتمكن من استخدام منصة بيانانس، يجب عليك أولاً إنشاء حساب. ويمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى موقع بيانانس الرسمي.
  • انقر فوق "تسجيل" في أعلى الصفحة.
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرور.
  • وافق على الشروط والأحكام.

انقر فوق "تسجيل".

ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رابط لتأكيد حسابك. انقر فوق الرابط لتفعيل حسابك.

بمجرد تفعيل حسابك، ستحتاج إلى تمكين عامل المصادقة الثنائية (2FA) لمزيد من الأمان. يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

  • انقر فوق "الإعدادات" في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.
  • انقر فوق "الأمان".
  • انقر فوق "تمكين عامل المصادقة الثنائية".
  • اختر "Google Authenticator".
  • افتح تطبيق Google Authenticator على هاتفك الذكي.
  • افحص رمز QR الذي يظهر على الشاشة.
  • أدخل رمز التحقق الذي يظهر على هاتفك الذكي.
  • انقر فوق "تأكيد".

بمجرد تمكين عامل المصادقة الثنائية، ستحتاج إلى إدخال رمز التحقق من تطبيق Google Authenticator كلما قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك.

وبذلك تكون قد أكملت عملية التسجيل في منصة بيانانس. يمكنك الآن البدء في استخدام المنصة للتداول في العملات الرقمية.

الأسئلة الشائعة عن منصة بينانس

هل منصة بينانس نصابة؟

 منصة بينانس ليست نصابة. فهي منصة آمنة وموثوقة، تتمتع بإجراءات أمنية صارمة لحماية أصول المستخدمين، ولكنها  تعرضت لبعض الهجمات الأمنية في الماضي، ولا تخضع للتنظيم في العديد من البلدان، وتواجه مشاكل قانونية في الولايات المتحدة.

كيف اسحب اموالي من منصة بينانس؟

يمكنك سحب أموالك من منصة بينانس بعدة طرق، مثل التحويل المصرفي أو بطاقة الائتمان أو الخصم أو الدفع الإلكتروني.

هل منصة بينانس معتمدة في مصر أو السعودية؟

لا، منصة بينانس ليست معتمدة في مصر. وقد أصدرت هيئة الرقابة المالية المصرية قرارًا بحظر تداول العملات الرقمية في مصر.

خلاصة مراجعة وتقييم منصة بينانس

منصة بينانس هي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم، وتوفر الكثير  من الخدمات والعملات المشفرة.
وتتمتع بمجموعة واسعة من الخدمات والمميزات، بما في ذلك الحجم الكبير، والرسوم التنافسية، والميزات المتقدمة.

ومع ذلك، تواجه المنصة مشاكل قانونية في الولايات المتحدة، حيث واجهت اتهامات من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC بارتكاب انتهاكات لقانون الأوراق المالية. ووصفت الهيئة بينانس بأنها "عملية خداع واسعة عبر الإنترنت" و"تهرّب محسوب من القانون". هذا يجعل المستثمرين يتساءلون عن مدى موثوقية المنصة وقانونيتها. لذلك، يجب على المستثمرين أخذ هذه المشاكل القانونية بعين الاعتبار قبل الاستثمار في بينانس، والبحث عن بدائل قانونية وموثوقة لتداول العملات الرقمية.

  • أحمد المالك

    أحمد المالك هو محلل أسهم ذو خبرة واسعة في تحليل الأسهم وتقييم الفرص الاستثمارية. بفضل نظرته الحادة لاتجاهات السوق وفهمه العميق للبيانات المالية، يقدم أحمد رؤى قيمة في عالم الأسهم، مساعداً المستثمرين في اتخاذ قرارات مستنيرة.

    View all posts

مراجعات أخرى:

:تعريف صغير عن بروكر عرب

بروكر عرب، تأسست سنة 2023، هو موقع تحليلي لشركات التداول المرخصة في العالم العربي لمساعدة الأشخاص المبتدأين والمحترفين على إختيار أفضل الشركات
+966567656567
[email protected]
جميع الحقوق محفوظة