مارس 9, 2024

تعرّف على افضل مؤشر في تريدنج فيو حسب حالتك

تلعب المؤشرات دورًا حيويًا في توجيه المتداولين واتخاذ قراراتهم الاستثمارية. وتُعد منصة تريدنج فيو أحد المنصات الرائدة التي توفر مجموعة واسعة من المؤشرات لمساعدة المتداولين في فهم الأسواق وتحليل الاتجاهات. لذلك سنقوم في هذا المقال باستكشاف المؤشرات المتاحة وتحديد افضل مؤشر في تريدنج فيو، وفائدتها لتحقيق النجاح في عالم الأسواق المالية.

تريدنج فيو

تريدنج فيو (TradingView) هي منصة تحليل فني وتداول عبر الإنترنت، تُقدم الكثير من الأدوات للمتداولين والمستثمرين.

وهي تقدم مجموعة واسعة من الميزات بما في ذلك أدوات الرسوم البيانية المتقدمة، ومؤشرات التحليل الفني، وبيانات السوق في الوقت الحقيقي، وإمكانيات التواصل الاجتماعي، والقدرة على إنشاء استراتيجيات التداول والاختبار العكسي لها. يمكن للمتداولين استخدام TradingView لمتابعة تحركات السوق، والتعاون مع المتداولين الآخرين، واتخاذ قرارات تداول مستنيرة عبر فئات الأصول المختلفة مثل الأسهم والفوركس والعملات المشفرة والسلع وغيرها. يمكن الوصول إليها عبر متصفحات الويب ولديها أيضًا تطبيقات جوال للتداول والتحليل أثناء التنقل.

افضل مؤشرات تريدنج فيو:

يستخدم المتداولون عبر منصة تريدنج فيو الكثير من المؤشرات المختلفة التي تُساعدهم في فهم اتجاه السوق واتخاذ القرارات المستنيرة. نُقدم لك 10 من افضل مؤشر في تريدنج فيو فيما يأتي: 

مؤشر Volume Profile HD

يُعد مؤشر الحجم افضل مؤشر في تريدنج فيو لتحليل العرض والطلب، فهو يُتيح للمتداولين تحليل حجم التداول عند مستويات السعر المختلفة لتوضيح المنطقة التي يحدث فيها معظم النشاط وتحديد مجالات البيع أو الشراء. كما يُساعد في تحديد مناطق الدعم والمقاومة الرئيسية التي قد لا تكون واضحة على مخطط الحجم العادي.

مؤشر Volume Weighted Average Price

مؤشر متوسط سعر الحجم المرجح هو أحد افضل مؤشر في تريدنج فيو يقيس متوسط ​​السعر المرجح بناءً على حجم التداول، ويُستخدم لتحديد ما إذا كانت الأسعار أعلى أو أدنى من المتوسط المرجح للحجم واتخاذ قرارات التداول بناءً على ذلك.

مؤشر Supertrend

يُحدد مؤشر سوبر تريند اتجاه السعر الحالي وتوقع التغيرات التي قد تحدث عليه، ويُمكن أن يكون افضل مؤشر في تريدنج فيو لبعض المتداولين بسبب سهولة استخدامه و فهمه، فببساطة، عندما ينخفض سعر الأصل أسفل منحنى المؤشر، يتحول إلى اللون الأحمر ويُشير إلى احتمال اتجاه هبوطي، وعندما يرتفع السعر فوق المنحنى يتحول اللون إلى أخضر ويُشير إلى اتجاه صعودي.

مؤشر Relative Strength Index (RSI)

يُستخدم مؤشر القوة النسبية لتحديد إذا كان الأصل في ذروة الشراء أو البيع، فهو يُستخدم لقياس حجم التغيرات الأخيرة في أسعار الأصول، ويقارن مكاسب السهم خلال فترة معينة مع خسائره ويعبر عن النتيجة كمذبذب.

مؤشر Directional Movement Index (DMI)

يُحدد مؤشر حركة الاتجاه اتجاه السوق وأي تغير فيه، وقوته، فهو يقيس الحركة الإيجابية أو السلبية في السعر، ويقيس قوة الاتجاه السائد. ويُستخدم لتوليد إشارات تداول، مثل تحديد فترات التشبع في الشراء أو البيع.

مؤشر Relative Volatility

يقيس مؤشر التقلب النسبي التقلبات في الأسعار ويُقارنها بالتقلبات السابقة، يُشير ارتفاع المؤشر إلى أنّ السوق يشهد مستويات متزايدة من التقلبات، والعكس صحيح. ويُساعد المتداولين على تحديد متى يُتوقع أن تعكس الأسعار اتجاهها لمعرفة فرص البيع أو الشراء.

مؤشر Average True Range (ATR)

يعد متوسط المدى الحقيقي افضل مؤشر في تريدنج فيو لقياس تقلبات السوق، ويُعبر عن حجم واتجاه تحركات الأسعار كمذبذبات لمساعدة المتداولين في فهم التقلبات اليومية حيث تُشير القيم الأعلى إلى زيادة التقلبات والعكس صحيح.

مؤشر Technical Ratings

يُستخدم مؤشر التصنيفات الفنية لتحديد نقاط الدخول والخروج المحتملة في الصفقات باستخدام 11 مؤشرًا فنيًا مختلفًا. وفي هذا المؤشر تكون الأشرطة الزرقاء إشارات شراء، والأشرطة الحمراء إشارات بيع.

مؤشر Chart Pattern Recognition

يُستخدم مؤشر التعرف على أنماط الرسم البياني للتعرف على أنماط الرسم البياني للأسعار لتحليل الدعم والمقاومة والتنبؤ باتجاه السوق بدقة وسرعة ومساعدة المتداولين على تحسين استراتيجيات الدخول والخروج، ويعد افضل مؤشر في تريدنج فيو.

مؤشر Vertical Volume

يقيس مؤشر الحجم الرأسي قوة أو ضعف الأصل لتقييم العرض والطلب في السوق، ويعرض مقدار نشاط الشراء أو البيع في إطار زمني معين، مما يساعد المتداولين على تحديد العرض والطلب والتأكيد على نقاط الدخول والخروج للتداول. كما أنّه مفيد في تحديد الاختلافات بين السعر والحجم.

في الختام

تبرز منصة تريدنج فيو كواحدة من أفضل المنصات التي توفر مجموعة متنوعة من المؤشرات للمتداولين، والتي تُعطي إشارات قيمة حول حركة الأسعار واتجاه السوق. وبناءً على توجهك التداولي أو استراتيجيتك يُمكنك اختيار افضل مؤشر في تريدنج فيو لتستخدمه من بين العديد من المؤشرات التي تلبي احتياجاتك على المنصة وتُساعدك على تحقيق النجاح في عالم التداول.

  • خالد الفارسي

    خالد الفارسي هو خبير رائد في مجال العملات الرقمية. بفضل شغفه بتكنولوجيا البلوكشين وفهمه العميق للأصول الرقمية، يبقى خالد على اطلاع دائم على سوق العملات الرقمية. تساعد رؤاه في توجيه المستخدمين خلال تعقيدات استثمارات العملات الرقمية.

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

:تعريف صغير عن بروكر عرب

بروكر عرب، تأسست سنة 2023، هو موقع تحليلي لشركات التداول المرخصة في العالم العربي لمساعدة الأشخاص المبتدأين والمحترفين على إختيار أفضل الشركات
+966567656567
[email protected]
جميع الحقوق محفوظة